“مملكة البحرين” تحيي ذكرى المولد النبوي 19 الجاري

رفعت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف التهنئة العاطرة بذكرى المولد النبوي الشريف إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أيده الله، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى شعب  البحرين الكريم والأمة العربية والإسلامية جمعاء.

صرح بذلك فضيلة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية، وقال: تنظم “الشؤون الإسلامية” بالوزارة وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الحفل السنوي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مساء الاثنين الموافق ١٩ نوفمبر الجاري، بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

وأضاف: إن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة دينية مباركة يحرص العالم الإسلامي سنوياً على الاحتفاء بها، لتذكير الناس بالسيرة النبوية العطرة والشمائل والأخلاق السامية للمصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأوضح وكيل الشؤون الإسلامية بأن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هو احتفال بإحياء سنته، والتأكيد على أن سيرته وأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم نبراساً للأمة أفراداً ومجتمعات، وأن نهجه القويم طوق نجاة وسفينة تأخذ بالأمة إلى بر الأمان في ظل متغيرات العصر ومستجداته، وما نراه من حولنا من تحديات تواجه العالم بأسره.

مشيراً إلى أن هذه المناسبة العظيمة تدعونا اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى التأمل واستشراف المستقبل، والاستفادة من دروس السيرة العطرة في واقع حياتنا ومواصلة المسيرة التنموية الشاملة التي أرست قواعدها قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ضماناً لتحقيق نهضة وطنية شاملة في جميع المجالات.

وحول برنامج الحفل، أوضح المفتاح أنه من المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئ عبدالله خليفة حمدان، تليها كلمة الوزارة يلقيها معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بعدها يلقي كل من فضيلة الدكتور إبراهيم المريخي القاضي بمحكمة التمييز وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وسماحة الشيخ منصور علي حمادة عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية كلمتين بهذه المناسبة.

ودعا المفتاح جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل الذي سيتناول جوانب من السيرة العطرة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.