تدشين منصة إلكترونية لملاحظات ومقترحات المعتمرين.. الشؤون الدينية: 12388 معتمرًا منذ بداية العام الجاري

كشف القائم بأعمال مدير إدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف علي أمين الريس أنَّ قسم شؤون الحج والعمرة صرح منذ بداية العام الجاري لأكثر من 402 رحلة للعمرة وزيارة المدينة المنورة عن طريق البر والجو بما مجموعه 12388 معتمرًا وزائرًا.

وأكد الريس حرص الوزارة على توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات تسيير رحلات العمرة خلال الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن قسم شؤون الحج والعمرة يعمل على رفع كفاءة أداء الحملات من خلال حزمة من الإجراءات، تتمثل في عقد ورش تدريبية وقياس مدى رضا المعتمرين على الخدمات المقدمة من الحملات.

وتعزيزاً للدور الرقابي على مدى التزام الحملات بالأنظمة، فقد تم تدشين منصة إلكترونية لاستقبال ملاحظات ومقترحات المعتمرين من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.

وأهاب القائم بأعمال مدير إدارة الشؤون الدينية أصحاب حملات العمرة إلى ضرورة توفير البيانات والمستندات المتعلقة بالمعتمرين وتفاصيل الرحلات، وذلك قبل يومين من موعد المغادرة براً أو جواً كحد أقصى، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المنظمة لشؤون العمرة، كما دعا كافة المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك العمرة إلى ضرورة التسجيل لدى حملات العمرة المرخصة مع التأكد من تأمين الحملة عليهم، والحصول على التصاريح اللازمة من خلال تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا”.