بحضور أكثر من 1000 سائح ومقيم.. مركز الفاتح يختتم فعالية اليوم المفتوح لعيد الأضحى المبارك

اختتم مركز أحمد الفاتح الإسلامي فعالية اليوم المفتوح لعيد الأضحى المبارك، والتي نظمها بالتعاون مع جمعية اكتشف الإسلام، بعد توقفها لمدة عامين جراء جائحة كورونا، بحضور أكثر من 1000 سائح ومقيم.

وقال السيد نواف الراشد إن تنظيم هذه الفعالية يأتي انطلاقاً من حرص مركز أحمد الفاتح الإسلامي على تعريف جميع المقيمين والسياح برسالة وأنشطة المركز المتعددة والتي تهدف لإبراز قيم التسامح والتعايش الأصيلة في المجتمع.

وأضاف الراشد أن الفعالية التي أقيمت خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك بمركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير، اشتملت على العديد من الأنشطة والفعاليات المجانية، حيث قام المرشدون المتطوعون بتنفيذ جولات إرشادية داخل مركز أحمد الفاتح الإسلامي لجميع الزوار بحسب لغاتهم، وتعريفهم بأهمية هذا الصرح الإسلامي، كونه أنموذجاً للعمارة الإسلامية، إلى جانب وجود ركن خاص بالأطفال وركن الخط العربي، حيث قام الخطاطون بكتابة أسماء الزوار بالخط العربي الجميل.

من جهته؛ قال السيد أحمد الكوهجي، المنسق العام لجمعية اكتشف الإسلام، إن هذه الفعالية تُقام منذ أكثر من 20 عامًا بالتعاون بين المركز والجمعية، وذلك من أجل تعريف المقيمين والسياح بالعادات والتقاليد في البحرين خلال العيد، فضلًا عن إطلاع الزوار على جمالية مركز أحمد الفاتح الإسلامي وسماحة الدين الإسلامي.