البحرين تشارك في 4 مسابقات قرآنية دولية خلال أبريل الجاري

انطلقت مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان الدورة الثانية عشر للمسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته، والتي تُختتم اليوم الأحد، حيث تمثل مملكة البحرين المتسابقة سارة محمد عبدالله الحسيني من خلال مشاركتها في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.
من جانبه يشارك المتسابق عيسى أحمد عيسى الحمداني في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً في الدورة الرابعة والعشرين لمسابقة مصر الدولية لحفظ القرآن الكريم، والتي تنطلق في 8 أبريل الجاري وتستمر حتى 12 أبريل في العاصمة المصرية القاهرة. كما سيشارك الشيخ مصعب عبدالرزاق شريف أخصائي مراكز تحفيظ القرآن الكريم بإدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في عضوية لجنة التحكيم بمسابقة مصر الدولية.
فيما ستنطلق جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثامنة في الفترة من 12 وحتى 19 أبريل الجاري، حيث سيشارك فيها كلاً من المتسابق مهنا أحمد السيسي البوعينين في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، والمتسابق محمد سمير محمد مجاهد في فرع التلاوة وحسن الأداء.
وفي السابع عشر من أبريل ستُقام في العاصمة التونسية جائزة تونس العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في دورتها الخامسة عشر، وتستمر حتى الثاني والعشرين من أبريل، حيث سيمثل مملكة البحرين في هذه المسابقة المتسابق عبدالرحمن عبدالله العوضي في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.
الجدير بالذكر أن مشاركة الوزارة في هذه المسابقات مستمرة، وقد حققت مملكة البحرين خلال السنوات الماضية مراكز متقدمة في مسابقات القرآن الدولية، وهي ماضية في ذلك بتوفيق من الله تعالى، ثم الدعم الكبير والمتواصل الذي يحظى به حفظة كتاب الله من قبل القيادة الرشيدة، التي تولي خدمة القرآن الكريم وأهله عناية خاصة ما أثمر نتائج متقدمة طيلة السنوات الماضية في المسابقات والمحافل الدولية، وقد خضع جميع المتسابقين لتدريب مكثف ومستمر ضمن برنامج إدارة شؤون القرآن الكريم لإعداد المتسابقين للمسابقات القرآنية الدولية.