وصول أول فوج من الحجاج البحرينيين جواً إلى مكة المكرمة

القنصل إبراهيم المسلماني: غرفة عمليات على مدار الساعة لخدمة الحجاج

الجوازات: اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان انسيابية حركة الحجاج والمسافرين

استقبل إبراهيم محمد المسلماني القنصل العام لمملكة البحرين في مدينة جدة، ومحمد وليد المرباطي، نائب القنصل العام، ومحمد آدم، مدير محطة شركة طيران الخليج بالمملكة العربية السعودية وعدد من أعضاء القنصلية العامة، الفوج الأول من حجاج مملكة البحرين القادمين جواً إلى مكة المكرمة لدى وصولهم لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة.

من جانبه، أكد القنصل العام لمملكة البحرين في مدينة جدة لدى استقباله فوج الحجاج استعداد القنصلية التام لتقديم كافة المساعدات والخدمات اللازمة لتسيير أدائهم لمناسك الحج حتى عودتهم إلى مملكة البحرين سالمين، مشيراً إلى وجود غرفة عمليات بالقنصلية العامة بمكة المكرمة تعمل على مدار اليوم والساعة لخدمة الحجاج البحرينيين.

كما ناشد المسلماني الحجاج البحرينيين بضرورة الالتزام بالتعليمات والقوانين المتبعة حرصاً على سلامتهم ليتمكنوا من أداء المناسك في جو روحاني آمن مع ضرورة التحلي بالصبر.

وقام أعضاء القنصلية العامة بجولة داخل مدينة الحجاج للاطمئنان على إجراءات استقبال الحجاج البحرينيين وتأمين وصولهم إلى أماكن إقامتهم بمكة المكرمة ليتمكنوا من تأدية فريضتهم الخامسة في أفضل الظروف الممكنة.

من جانبهم، أعرب الحجاج عن بالغ سعادتهم لوصولهم للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، مثمنين الجهود والتسهيلات العظيمة التي لمسوها عن قرب من جميع القائمين على خدمتهم في هذه البلاد المباركة، مقدرين في ذات الوقت ما تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة من اهتمام بالغ بهم مما يشعرهم بالسعادة الغامرة وكأنهم بين أهلهم، سائلين الله عز وجل أن يثيب حكومة وشعب المملكة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وكريم الرعاية والاهتمام بحجاج بيت الله الحرام.

من جانبها أكدت شؤون الجنسية والجوازات  والإقامة، استعدادها التام لاستقبال المسافرين، عبر مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد، خلال فترة الصيف والأعياد والحج، منوهة إلى وضع خطة مسبقة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار وذلك لضمان انسيابية حركة الحجاج والمسافرين أثناء مغادرتهم وعودتهم.

وأشارت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة إلى جاهزية الكوادر البشرية والإمكانات التقنية والخطط البديلة المعدة لحل أي مشاكل تقنية قد تحدث أثناء مغادرة أو عودة الحجاج، مشددة على مضاعفة الجهود خلال موسم الصيف الذي يتخلله الحج. في الوقت نفسه تفقد رئيس بعثة الحج البحرينية الشيخ عدنان القطان تجهيزات مخيمات عرفة ومزدلفة والتي تم تطويرها لاتسقبال ضيوف الرحمن من مملكة البحرين.

وكان الشيخ عدنان القطان قد أشاد في تصريح سابق بالاجراءات الميسرة في المنافذ البحرينية والسعودية لدخول حجاج بعثة الحج البحرينية، لافتاً إلى أن يوم أمس الموافق للرابع من ذي الحجةهو آخر يوم يُسمح به في دخول الحجاج البحرينيين لأداء شعائر الحج.