مركز عبدالله بن مسعود لتعليم القرآن ينظم معرض النشاط الصيفي

قام مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ عبدالله عبدالعزيز العمري مؤخراً بزيارة لمركز عبدالله بن مسعود لتعليم القرآن الكريم التابع للوزارة للإطلاع على برنامج النشاط الصيفي والمعرض المصاحب له، تحت شعار “نزرع اليوم.. نحصد غداً”.

وقد تضمن المعرض عدد من الأعمال التي أعدها ونظمها طلاب النشاط الصيفي، كما تم عرض العديد من البرامج والمسابقات التي نُظمت خلال النشاط، أبرزها: مسابقة محمد صلى الله عليه وسلم “كأنك تراه”، ومسابقة حرب الألوان، ومسابقة العرض المرئي، ومسابقة قارئ النشاط، ومسابقة فارس الخطابة، فضلاً عن امتحان طلبة النشاط الصيفي في كتاب أصول الإيمان وقصص سورة الكهف بمشاركة وفد من الوزارة، إلى جانب عرض مطويات خاصة بالمركز، وعرض مونتاج يشمل البرامج والأنسطة التي تضمنها النشاط الصيفي.

وقد حضر افتتاح المعرض كل من رئيس البرامج والأنشطة القرآنية الشيخ أحمد صالح بوشلف، وأخصائي أنشطة وبرامج قرآنية علي عبدالجليل العبدالله.

ويأتي تنظيم المراكز والحلقات القرآنية للنشاط الصيفي انطلاقاً من اهتمام الوزارة بصقل الناشئة والشخصية السوية وغرس مبادئ المواطنة الصالحة لدى حفظة القرآن الكريم، وحرصها على شغل أوقات فراغ الطلبة خلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالمنفعة والخير، حيث حقق النشاط الصيفي في النسخ الماضية نجاحاً ملموساً تمثل في الزيادة السنوية في عدد المقبلين على البرنامج، إضافة لزيادة عدد المراكز والحلقات القرآنية الخاصة بالجاليات والناطقين بغير العربية.
جدير بالذكر أن من الأهداف التي تحرص إدارة شؤون القرآن الكريم على تحقيقها هي زيادة مخرجات المراكز القرآنية كمّاً ونوعاً، وتنشئة الأجيال على مبادئ الدين الحنيف والقيم والأخلاق الفاضلة، والحفاظ على الفكر الوسطي المتزن المعتدل، فضلاً عن إثراء المعرفة وتنمية الجانب المهاري والقيادي والإبداعي لدى الطلاب، وترسيخ معاني المواطنة الصالحة، من خلال البرامج والأنشطة التي تنظمها عبر تلك المراكز.