برعاية وكيل الشؤون الإسلامية .. “جامع علي محمد كانو” ينظم الحفل الختامي لبرامجه الرمضانية

أكد فضيلة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على أن دور العبادة تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة الحكيمة لما لها من دور في تعزيز القيم الدينية والأخلاق النبيلة بين كافة أفراد المجتمع وإسهامها الفعال في تعزيز المواطنة الصالحة، حيث حظيت باهتمام خاص في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى (أيده الله)، وما جامع علي محمد كانو إلا واجهة متميزة استطاعت أن تفرض نفسها من خلال التميز في البرامج والفعاليات، بما يعكس التوجه العام لقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، مؤكدا على أن الوزارة تفخر بهذا الجامع ولجان العمل فيه باعتباره إحدى علامات التميز في العرض من خلال الخطاب الإسلامي الوسطي.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي نظمه جامع علي محمد كانو الكائن بمدينة الحد مؤخراً لختام أنشطته وبرامجه الرمضانية، وذلك بحضور عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ والوجهاء ورواد الجامع.
وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى إمام وخطيب جامع علي محمد كانو الشيخ عبدالناصر عبدالله الإبراهيم كلمة قدم فيها الشكر لسعادة وكيل الوزارة على رعايته لهذا الحفل، مشيداً بالدعم السخي لمجموعة شريف الداعم الرسمي لبرامج رمضان للسنة الرابعة على التوالي.

وأشار الإبراهيم إلى أن الجامع يحرص على تنفيذ العديد من المبادرات التي من شأنها تعزيز رسالة المسجد في الإسلام، وإن البرامج التي نُفذت خلال شهر رمضان المبارك تصب في ذات الهدف. مثمناً رعاية وزارة شؤون الإعلام من خلال قناة القرآن الكريم للعديد من مبادرات الجامع القرآنية والدعوية.

ثم ألقى الوجيه عثمان محمد شريف الريس رئيس مجلس إدارة مجموعة شريف كلمة أثنى فيها على البرامج والأنشطة المتميزة بالجامع، مؤكداً أن مجموعة شريف مستمرة في تقديم الدعم لهذا الجامع إيماناً منها بدورها الاجتماعي في دعم كل ما يمكن أن يسهم في خدمة بيوت الله.

كما ألقى السيد فؤاد محمد حسن كلمة نيابة عن رواد جامع علي محمد كانو، قدم من خلالها الشكر الجزيل لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على دعمها المستمر لأنشطة الجامع، مثمناً جهود جميع القائمين على أنشطة الجامع خلال الشهر الفضيل، وحرصهم على تنفيذ برامج نوعية على مدار العام حازت على انتشار واسع بل بعضها أصبح معروفاً حتى خارج مملكة البحرين.
وبعد عرض مقطعٍ مرئيٍ حول أنشطة الجامع في شهر رمضان المبارك، تفضل وكيل الشؤون الإسلامية بمعية الوجيه عثمان محمد شريف الريس بتكريم المساهمين في إنجاح برامج الجامع خلال شهر رمضان المبارك.