افتتاح عيادة البحرين في مكة المكرمة لخدمة حجاج المملكة غداً

يصل إلى مكة المكرمة اليوم الخميس اللجنة الطبية المرافقة لبعثة الحج البحرينية على أن يتم افتتاح عيادة البحرين في المشاعر المقدسة غدا الجمعة، صرح بذلك د. إبراهيم عبيد رئيس اللجنة الطبية بالبعثة.

وقال إن اللجنة الطبية تضم 38 فردا بينهم 9 أطباء و9 ممرضين إلى جانب المفتشين الصحيين، موضحا أن هناك فريقا وصل أمس إلى مكة المكرمة لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات لافتتاح عيادة البحرين، التي تحرص سنويا على تقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام في حملات الحج البحرينية بل وتساعد في خدمة الحجاج عموما.

وقد وصل رئيس بعثة مملكة البحرين للحج فضيلة الشيخ عدنان القطّان المدينة المنورة، حيث استهل رحلة الحج بالاطمئنان على سلامة الحجاج الواصلين إلى المدينة المنورة، إذ تقدم العديد من الحملات البحرينية بزيارة مدينة رسول الله قبل الذهاب إلى المشاعر المقدسة.

ويقوم «القطان» بمتابعة كافة التجهيزات وسير عمل البعثة في المدينة في جميع النواحي الخدمية والصحية والأمنية وغيرها.. كما يقوم رئيس البعثة البحرينية للحج بزيارة مجمع عيادات الدكتور عبدالرحمن العقالي الطبّي بالمدينة المنورة، والذي تتعاقد معه البعثة سنوياً، من أجل تقديم كل الخدمات الطبية لتأمين سلامة وراحة حجاج البحرين.

وقد أكد رئيس بعثة المملكة للحج، أن ذلك الاهتمام المستمر والمتابعة الحثيثة لسلامة حجاج البحرين يأتي بتوجيه من القيادة الرشيدة التي تحرص دائماً على سلامة مواطني ومقيمي المملكة.

وحث «القطان» القائمين على المجمع الطبي إلى بذل أقصى استعداد ممكن لتقديم العون لحجاج الحملات البحرينية، مؤكداً وجود مستوصفات تابعة للمجمع بأنحاء المدينة المنورة وبالتحديد في (شارع سلطانة، آخر قربان الطالع، السبعة مساجد – مقابل وزارة الحج القديمة، والعزيزية بالقرب من وكالة فورد، والحناكية).

كما وجه رئيس بعثة مملكة البحرين اللجان المنضوية تحت البعثة إلى التواصل مع الحملات البحرينية كافة لإعلامها بمواقع المستوصفات الخمسة بالمدينة المنورة.

يذكر أن اليوم وغداً يكتمل وصول جميع أفراد البعثة البحرينية للحج الذين يبلغ عددهم 144 فرداً، ليتابعوا حجاج المملكة المقسمين في 60 حملة وبعدد يصل إلى 4625 من البحرينيين والمقيمين.