إطلاق تطبيق إلكتروني لخدمة الحجاج البحرينيين في منى وعرفة

مسؤولو البعثة: تم رفع كلفة الخدمات من ميزانية البعثة من دون زيادة أي مبالغ على الحملات

مشروع كفالة حاج يتحمل تكاليف 60 حاجاً من الطائفتين الكريمتين

قامت بعثة الحج البحرينية برئاسة فضيلة الشيخ عدنان القطان بزيارة للحملات البحرينية بمكة المكرمة، في إطار المساعي التي تقوم بها البعثة للتواصل مع أصحاب الحملات والوقوف على الاحتياجات اللازمة لهم والاطمئنان على سلامة حجاج البعثة من المواطنين والمقيمين.

وحرص الشيخ القطان على نقل تحيات القيادة الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى حملات الحج البحرينية وتوجيهاته السامية بتقديم أفضل الخدمات لحجاج المملكة لأداء المشاعر المقدسة بكل سهولة ويسر.

من جهة ثانية أطلقت بعثة الحج البحرينية مساء أمس الأول تطبيقا خاصا للهواتف الذكية يوفر خرائط إلكترونية لحجاج مملكة البحرين والذي يستطيع من خلاله الحاج البحريني الوصول إلى مكتب المطوف بالإضافة إلى مقر مخيمات حملات الحج البحرينية في منى وعرفة بما يسهل على الحاج الوصول إلى هذه المواقع بسهولة ويسر.

على صعيد آخر تحدث تصريح الشيخ الدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس بعثة الحج البحرينية حول دعم المعسرين من حجاج البحرين من خلال مشروع كفالة حاج الذي أطلقه صندوق الزكاة والصدقات، مؤكدا أن فكرة هذا المشروع تأتي ترجمة للتوجيه السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بعدم إثقال كاهل المواطن بالمزيد من الالتزامات والاستمرار في إيجاد البدائل لمواجهة التحديات وانطلاقا من حسن المسؤولية المجتمعية وتلبية لرغبات المساهمين والداعمين في تنويع مصارف الخير والبر.

وقال الدكتور محمد طاهر القطان إن هذا المشروع النوعي يستهدف البحرينيين الراغبين بأداء فريضة الحج ولم يسبق لهم الحج من قبل بسبب ظروفهم الصعبة، لافتا إلى أنه تم ترشيح 60 حاجا من الطائفتين الكريمتين بواقع 30 لكل طائفة من الرجال والنساء معبرا عن أمله تأكيد دور المؤسسات والبنوك والأفراد والوجهاء في دعم هذا المشروع النوعي وغيرها من مشاريع صندوق الزكاة والصدقات.

من جانبه أشار خالد محمد حسن مساعد نائب رئيس بعثة الحج البحرينية إلى أن مخيمات المشاعر في هذا تم تجهيزها وفق أعلى مستوى من الجودة. مؤكدا أن الخدمات في عرفة ومنى تم زيادتها وتم رفع كلفتها من ميزانية البعثة البحرينية دون رفع أية مبالغ متفق عليها مع أصحاب الحملات البحرينية لتوفير أقصى درجات الراحة لحجاج مملكة البحرين.

وأوضح حسن أن الخدمات تم تنسيقها مع شركة جنوب آسيا وهي الشركة المعنية بتطويف حجاج مملكة البحرين في المشاعر المقدسة، وأضاف: «قمنا بتوفير الـ«جبس» والـ«سراميك» مما يسهل الحركة والتنظيف الصحي وزيادة معدل البرودة، وحرصنا على تكييف دورات المياه لتجنب أي إنهاك حراري – لا قدر الله – كما تم توفير الـ«واي فاي» والمقاهي المصغرة في المخيمات».

وبيّن مساعد نائب رئيس بعثة الحج البحرينية أن وجود تطبيق للهاتف الذكي يحمل الخرائط الإلكترونية لمواقع حملات الحج البحرينية يعد ضرورة تقنية تواكب التطور الذي نعيشه اليوم.