وزير العدل يعلن عن حزمة مشاريع دور العبادة للمدن الإسكانية الجديدة

أكد سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أن دور العبادة تحظى باهتمام كبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وقد أثرى عهد جلالته الزاهر مسيرة تشييد الجوامع والمساجد بمملكة البحرين.

ولفت سعادته إلى أن قسم المشاريع الهندسية بالوزارة وبالتنسيق مع إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، والجهات المختصة، قد قام بإنجاز وتنفيذ العديد من مشروعات دور العبادة، وذلك ضمن خطة تراعي احتياجات المناطق الإسكانية الجديدة تبعًا للتخطيط المعتمد.

وقال سعادته أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لبناء وتشييد الجوامع، مشيرًا إلى أن الوزارة تعكف حاليًا على وضع التصاميم المبدئية والتفصيلية لعدد من دور العبادة بالمدن الحديثة، حيث ستشهد مدينة شرق الحد بناء عدد من الجوامع والمساجد، وهي جامع عبدالله ناس، جامع السداح، جامع عبدالملك، مسجد العوائل البوجيرية، مسجد المسلم، مسجد عادل أحمدي وصالة مريم عبدالله المطوع للمناسبات، ومسجد عبدالله عبدالرحيم الكوهجي، بالإضافة إلى متابعة متطلبات جامع مهرة بنت عبدالله فخرو، وجامع أحمد الخاجة.

أما مدينة سلمان فستشهد بناء جامع، مسجد وصالة محمد بهلول وحرمه فاطمة الخاجة، مسجد أحمد بن حسن الخان، مسجد نادية الشتر، مسجد كانو، مسجد السيدة زينب، مسجد الإمام الرضا، مسجد الإمام الجواد، مسجد فاطمة الزهراء، مسجد الإمام المهدي، جامع الإمام علي، وجامع الإمام الحسن. ومن المقرر أن تشهد ضاحية الرملي ومدينة خليفة ومدينة شرق سترة بناء وتشييد عدد من الجوامع والمساجد.