وزير العدل يشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في جدة

جدة في 23 مارس/ بنا / شارك معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في افتتاح مؤتمر خدمات الحج والعمرة بعنوان “التحول نحو الابتكار”، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وتنظمه وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية، والمنعقد في جدة من 21 إلى 23 مارس .

وأشاد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله في توفير كل سبل الدعم لتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمان، ليؤدي الحجاج والمعتمرون مناسكهم بكل يسر وراحة وطمأنينة.

كما التقى معالي وزير العدل مع معالي وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعدية الشقيقة الدكتور توفيق الربيعة، وجرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المستمر في خدمة ضيوف الرحمن.

ويشهد المؤتمر حضور وزراء أكثر من 20 دولة وشخصيات دبلوماسية واجتماعية واقتصادية وإعلامية لاستعراض أحدث الموضوعات المتعلقة بالتحول نحو الابتكار وعوائده على هذا القطاع الحيوي من خلال أربع جلسات وورش عمل بمشاركة القيادات في القطاعات المختلفة، إضافة إلى إقامة معرض مصاحب تشارك فيه القطاعات الخاصة بالحج والعمرة لعرض منتجاتها وبرامجها وإبراز منجزاتها في خدمة ضيوف الرحمن.

كما يستعرض المؤتمر من خلال منصة ” Haj Talk” الحوارية أفضل الممارسات واستعراض أفكار مبتكرة فعالة في عدة مواضيع متوائمة مع مستقبل المشاعر المقدسة كالمدن الذكية ومناطق التطوير الخاصة ومستقبل المشاعر المقدسة، والتي تستهدف الريادة في استدامة إعمار المشاعر المقدسة، من خلال أفكار ريادية في تجربة الضيف والسلوك الاجتماعي وكيفية تطبيقها في المشاعر المقدسة، وأبرز الملامح والتطبيقات في بناء وإعمار المدن والمدن الذكية.
رافق معاليه، كل من الدكتور محمد طاهر القطان الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية، والسيد خالد المالود رئيس قسم شؤون الحج والعمرة، والسيد حمد حاجي مدير مكتب معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.