نائب رئيس بعثة الحج البحرينية: التعاون النموذجي بين البعثة والحملات البحرينية كان له دور كبير في نجاح موسم الحج

رفع الدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس بعثة الحج البحرينية اسمى آيات التهاني والتبريكات لمملكة البحرين قيادة وشعبا وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد, لنجاح موسم الحج لهذا العام، مؤكدا أن ما تحقق من نجاح يعود الفضل فيه الى الله سبحانه وتعالى ثم إلى الجهود المخلصة التي بذلتها السلطات السعودية وكذا بعثة الحج البحرينية وجميع حملات الحج.

ووجه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزارة الحج والعمرة السعودية على الجهود الجبارة التي تمثلت في توجيه طاقات أكثر من 30 جهة حكومية لخدمة حجاج بيت الله الحرام وكذا توافر المتطوعين والمنظمين والكوادر النسائية لأداء هذه المهمة الجليلة.

وشدد د. محمد طاهر القطان على أن التعاون النموذجي بين بعثة الحج والحملات البحرينية كان له دور كبير في نجاح موسم الحج للحجاج البحرينيين، منوها إلى التسهيلات الكبيرة التي حرصت البعثة على توفيرها لضيوف الرحمن تيسيرا وتسهيلا لهم لأداء المناسك، مشيدا بجهود جميع اللجان المرافقة للبعثة وخاصة اللجنة الأمنية والطبية والإعلامية.

كما أشاد بما وصفه بالمتابعة الأبوية من رئيس بعثة الحج البحرينية الشيخ عدنان القطان لجميع الحملات وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية من القيادة الرشيدة، منوها إلى المتابعة المستمرة من قبل وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة الشيخ خالد بن علي آل خليفة، مؤكدا أن الجميع عمل بروح الفريق والجسد الواحد لخدمة الحجاج.

وحرص نائب رئيس بعثة الحج البحرينية على الإشادة بالتعاون الذي تحقق مع مكتب مطوفي حجاج جنوب آسيا وخاصة المطوف الخاص بمملكة البحرين إيهاب بدر، منوها بالخدمات التي فاقت التوقعات هذا العام خاصة في مشعري منى وعرفة ومنها الخدمات الإلكترونية والتطبيق الإلكتروني لمساعدة الحجاج.

ولفت د. القطان إلى دور قنصلية مملكة البحرين في جدة وعلى رأسها القنصل العام إبراهيم المسلماني الذي حرص على متابعة أمور البعثة وحملات الحج البحرينية.

واختتم نائب رئيس البعثة تصريحه مؤكدا أن خدمة الحجيج هي شرف لا يدانيه أمر آخر وهو ما دفع الجميع إلى العمل كخلية نحل للتيسير على ضيوف الرحمن، متمنيا لهم جميعا إتمام أداء المناسك والعودة سالمين إلى مملكة البحرين.