مشيداً بالتعاون المشترك بين البلدين في مجال الشؤون الإسلامية والعلوم الشرعية .. وكيل الشؤون الإسلامية يستقبل مستشار الرئيس المصري

أشاد فضيلة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بالعلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، سواء على مستوى القادة أو الشعبين الشقيقين.

 

جاء ذلك خلال استقبال المفتاح للدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس جمهورية مصر العربية ووكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، الذي أكد على أن ما يربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية أكبر من أن تصفه الكلمات والعبارات، حيث تزداد العلاقات بين البلدين قوة بما يجمعهما من مشتركات أصيلة بين الشعبين الشقيقين.

 

من جانبه أكد وكيل الشؤون الإسلامية على أن حرص القيادتين في البلدين الشقيقين على تعزيز هذه العلاقات واضح في كافة المحافل واللقاءات والمشاريع المشتركة، مضيفاً بأن مملكة البحرين وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة – حفظه الله –، تؤكد دوماً حرصها على ترسيخ قوة العلاقات الأخوية بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، موضحاً أن رؤساء البلدين يولون الشؤون الدينية اهتماماً بالغاً لما لها من دور في الارتقاء بالفكر الإسلامي ليكون فكراً حضارياً أصيلاً.

 

وقال المفتاح إن جمهورية مصر العربية أولت القضايا الدينية إهتماماً بالغاً رسخ مسيرة المؤسسات العاملة في مجال الشؤون الدينية والإسلامية واكسبها تميزاً فريداً على مستوى العالم الإسلامي، مثمناً للرئيس المصري حفظه الله اهتمامه وحرصه على نشر الفكر الإسلامي المعتدل والحفاظ على أصالة ونقاء وصفاء ديننا الإسلامي العظيم، ومحاربة الفكر الإرهابي المتطرف ونبذ الطائفية.

 

وأوضح وكيل الشؤون الإسلامية أن الوزارة تحرص سنوياً على استضافة عدد من العلماء والقراء من جمهورية مصر العربية للمشاركة في برنامج الوعظ والإرشاد والتوعية الدينية الذي تنظمه إدارة الشؤون الدينية، وبرامج ومشاريع القرآن الكريم التي تنظمها إدارة شؤون القرآن الكريم في مختلف مساجد وجوامع المملكة، ويأتي ذلك في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك بين وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين والأزهر الشريف وإدارة الأوقاف المصرية من أجل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الدعوة والإرشاد.