مركز الفاتح يعلن عودة فعالية اليوم المفتوح لعيد الأضحى المبارك

انطلاقاً من حرص مركز أحمد الفاتح الإسلامي على التعريف برسالة ﻭﺃﻧﺸﻄة المركز ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ وﺍﻟﺘﻲ ﺗﻬﺪﻑ ﻹﺑﺮﺍﺯ ﻗﻴﻢ ﺍﻟﺘﺴﺎﻣﺢ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳﺶ ﺍﻷﺻﻴﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ، أعلن السيد نواف راشد الراشد رئيس مركز أحمد الفاتح الإسلامي عن عودة فعالية اليوم المفتوح لعيد الأضحى المبارك بعد توقفها لمدة عامين جراء جائحة كورونا.

وستقام الفعالية خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، بمقر مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير.

ولفت الراشد إلى أن فعالية اليوم المفتوح ستتضمن عدداً من الأنشطة والفعاليات المجانية، حيث سيقوم المرشدون بتنفيذ جولات إرشادية داخل مركز أحمد الفاتح الإسلامي لجميع الزوار بحسب لغاتهم، وتعريفهم بأهمية هذا الصرح الإسلامي، كونه أنموذجاً للعمارة الإسلامية، كما سيستمتع الزوار بكرم الضيافة العربية، فضلاً عن إتاحة المجال للزوار من الجنسين لارتداء الزي العربي التقليدي. وسيتوفر أيضًا ركن خاص بالخط العربي حيث سيتم كتابة أسماء الزوار بالخط العربي الجميل، وغيرها من الفعاليات.

ويدعو الراشد جميع المقيمين والسياح في مملكة البحرين لزيارة هذا المعلم الرائع، والتعرف على العادات والتقاليد الإسلامية في البحرين خلال العيد.