محذرين من الالتحاق بالحملات غير المرخصة .. “شؤون الحج والعمرة”: التنسيق مع مديرية أمن جسر الملك فهد لتسهيل أمور المعتمرين خلال إجازة عاشوراء

كشف قسم شؤون الحج والعمرة بإدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عن إنهاء معاملة 29 حملة والتصريح بالخروج لــ 130 حافلة تقل 5714 معتمراً خلال إجازة عاشوراء عبر منفذ جسر الملك فهد.

وقام قسم شؤون الحج والعمرة مؤخراً بالتنسيق مع مديرية أمن جسر الملك فهد وجوازات الجانبين السعودي والبحريني لتسهيل أمور المعتمرين ، مؤكداً على ضرورة التزام حملات العمرة باشتراطات تسيير الرحلات وبمتطلبات الجهات الأمنية، وتوفير قوائم بيانات المعتمرين مصرحة من الجهات المعنية.

ودعا القسم حملات العمرة إلى التأكد من توفير كافة الخدمات التي تُسهل على المعتمرين أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، وضرورة توفير وسائل النقل المريحة والسكن اللائق والمرشدين المتخصصين.

وحذر قسم شؤون الحج والعمرة المواطنين والمقيمين من الالتحاق بالحملات غير المرخصة والتي تكون عادةً بأسعار زهيدة، مشيراً إلى أن القسم لن يتحمل مسؤولية أي أضرار تلحق بالمعتمرين المسجلين لدى الحملات غير المرخصة، سواء من ناحية سوء الخدمة أو التعطيل أو النصب والاحتيال أو التعرض للمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، داعياً الراغبين في أداء مناسك العمرة إلى الاطلاع على قائمة الحملات المرخصة من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.islam.gov.bh ، أو الاتصال بقسم شؤون الحج والعمرة خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً على الأرقام التالية 17812854- 17812868.

وعلى صعيد متصل غادر فريق إداري ميداني مؤخراً إلى مكة المكرمة لمتابعة سير موسم عمرة إجازة عاشوراء وتقديم المساعدة والدعم الإداري اللازم لحملات العمرة، والرد على استفسارات وملاحظات المعتمرين، حيث سيتواجد الوفد في فندق الصفوة على مدار الساعة خلال فترة تواجدهم في مكة المكرمة.