رئيس بعثة الحج يطمئن على سلامة حجاج المملكة بالمدينة المنورة

قام فضيلة الشيخ عدنان القطان رئيس بعثة الحج البحرينية بزيارة لحملات الحج البحرينية الموجودة في المدينة المنورة، واطمأن على سلامة جميع الحجاج وسير الإجراءات والخدمات المقدمة لهم.

وحرص القطان على نقل تحيات القيادة الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى الحجاج وأصحاب الحملات، مؤكدا أن التوجيهات السامية لبعثة الحج البحرينية تستهدف توفير وتيسير أفضل السبل أمام الحجاج لأداء الشعائر المقدسة.

والتقى رئيس بعثة الحج البحرينية بكل من حملات العيس، الجنوساني، المصطفى، الندى، العريبي، الجمري، والغري.

من جهة ثانية قامت بعثة الحج البحرينية بزيارة لمجمع عيادات العقالي بالمدينة المنورة الذي تتعاقد معه سنويًا من أجل التكفل بعلاج ومتابعة جميع الحجاج البحرينيين الموجودين بالمدينة، حيث يقدم المجمع بعياداته الخمس حزمة من الخدمات العلاجية، كما وجه رئيس البعثة أصحاب جميع الحملات لإعلام حجاجها بالمجمع.

وقد قامت لجنة التقييم والمتابعة ببعثة الحج البحرينية بإنهاء تثبيت جميع مواقع وعناوين الحملات البحرينية بمكة المكرمة.

وقام فريق الكشافة المصاحب للبعثة بتنظيم ورشة حول الإسعافات الأولية وشرحت لأصحاب الحملات والحجاج كيفية التعامل مع بعض الحالات والإصابات التي قد تحدث أثناء أداء الشعائر.

يذكر أن اللجنة الطبية المرافقة لبعثة الحج البحرينية وصلت إلى مكة المكرمة أمس على أن يتم افتتاح عيادة البحرين في المشاعر المقدسة اليوم الجمعة، وتتكون اللجنة الطبية من 38 فردا بينهم 9 أطباء و9 ممرضين إلى جانب المفتشين الصحيين.