خلال “ملتقى الحج السنوي”.. القطان: ضرورة التعاون والالتزام لإنجاح هذا الموسم الاستثنائي.. المالود: 2094 حاجاً هذا العام وإلزامية إندماج الحملات ولا تصريح لمن يبلغ 65 عاماً فما فوق

رفع فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس بعثة مملكة البحرين للحج أسمى آيات الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى -حفظه الله ورعاه-،  ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله-، على ما تلقاه بعثة مملكة البحرين للحج من دعم مستمر، واهتمام بالغ، فضلاً عن توجيهات معالي الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، والتي ساهمت في تحقيق النجاح وحسن الأداء وإتقان العمل، مشيداً في الوقت ذاته بما يلقاه حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين من اهتمام متميز وحسن وفادة من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، ممثلة في وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، والجهات ذات العلاقة في الديار المقدسة، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع سفارة المملكة العربية السعودية في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال “ملتقى الحج السنوي” الذي عقدته بعثة مملكة البحرين للحج مؤخراً مع أصحاب حملات الحج عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة الترتيبات الخاصة بموسم الحج للعام الجاري برئاسة فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، بحضور السيد علي أمين الريس مدير إدراة الشؤون الدينية بالإنابة والسيد خالد المالود رئيس قسم شؤون الحج والعمرة الأمين العام لبعثة مملكة البحرين للحج.

ونوه القطان إلى ضرورة التزام أصحاب الحملات بالتوجيهات، سواء تلك الصادرة من اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، أو من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، وذلك حرصاً على إنجاح هذا الموسم الاستثنائي. شاكراً ومقدراً جهود كافة الشركاء على تعاونهم مع بعثة مملكة البحرين للحج في خدمة الحملات وتيسير شؤون حجاجهم على الوجه اللائق.

من جهته أوضح السيد خالد المالود أن حصة مملكة البحرين لهذا العام هي  2094حاجاً، مقسمة على 59 حملة، لافتاً إلى أنه من مستجدات هذا الموسم الاستثنائي إلزامية إندماج ما لايقل عن خمسة حملات مع بعضها، على أن تقع مسؤولية إدارة الحملة والتفاوض مع الجهات المعنية سواء بمملكة البحرين أو بالمملكة العربية السعودية على عاتق الحملة المُسيرة دون غيرها من الحملات، ويأتي هذا الاندماج حرصاً من اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة وبعثة مملكة البحرين للحج على المساهمة بالارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج، والمحافظة على أسعار الحج لهذا العام في ظل تقليص الأعداد. مشيراً إلى أنه لا تصريح لمن يبلغ 65 عاماً فأكثر.

وأشار المالود إلى أن آخر موعد لإنهاء إجراءات الحج في المسار السعودي هو 16 مايو المقبل. لافتاً إلى أن المغادرة من مملكة البحرين إلى الديار المقدسة ستكون بتاريخ 4 ذو الحجة 1443هـ، والعودة إلى البحرين بتاريخ 14 ذو الحجة 1443هـ.

وفي ختام الملتقى دعا فضيلة الشيخ عدنان القطان كافة الحملات إلى الالتزام بالتعليمات المنظمة لشؤون الحج والصادرة من اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة وبعثة مملكة البحرين للحج ووزارة الحج والعمرة السعودية.