خلال مشاركتهم في برنامجي “لعلكم تتقون” و “تراويح” .. د. المفتاح يستقبل عدد من الدعاة والقراء من جمهورية مصر العربية الشقيقة

استقبل وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فضيلة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح بمكتبه يوم أمس كلاً من الواعظين بإدارة الأوقاف المصرية فضيلة الشيخ محمد حمدي حافظ نجاتي وفضيلة الشيخ طه علي طه محمد، وذلك على هامش مشاركتهم في برنامج (لعلكم تتقون) الذي نظمه قسم البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية التابع لإدارة الشؤون الدينية بالوزارة، حيث قدم الدعاة عدد من المحاضرات والدروس في عدد من جوامع ومساجد مملكة البحرين.

كما استقبل كل من الشيخ القارئ الشيخ الحسيني السيد حسن عيد، والقارئ الشيخ محمد عبدالغني محمد دياب من جمهورية مصر العربية، وذلك على هامش مشاركتهم في برنامج (تراويح) الذي ينظمه قسم الأنشطة القرآنية التابع لإدارة شؤون القرآن الكريم بالوزارة.

وأكد المفتاح خلال اللقاء أن مشاركة الدعاة والقراء من جمهورية مصر العربية تأتي تأكيدًا للعلاقة الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وتفعيلاً لمذكرات التفاهم بين وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين والأزهر الشريف وإدارة الأوقاف المصرية، من أجل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

جدير بالذكر أن قسم البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية قد أعد خطة متكاملة للوعظ والإرشاد خلال الشهر الفضيل شملت سلسلة من الدروس والمحاضرات في مختلف المؤسسات، بالإضافة إلى البرنامج الوعظي اليومي في دور العبادة بالتنسيق مع إدارتي الأوقاف (السنية والجعفرية)، حيث يقدمها عدد من الدعاة من جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 147 واعظ وواعظة تابعين للوزارة، كما أن إدارة شؤون القرآن الكريم بالوزارة وبالتعاون مع إدارة الأوقاف السنية تنظم سنوياً برنامج “تراويح” لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك، بمشاركة عدد من الحفاظ البحرينيين المتقنين من مخرجات مراكز تعليم القرآن الكريم المنتشرة في كافة محافظات المملكة، فضلاً عن استضافة عدد من قراء جمهورية مصر العربية لإمامة المصلين بصلاتي التراويح والقيام، ممن يتميزون بأصوات ندية في تلاوة القرآن الكريم.

حضر اللقاء كل من رئيس قسم البرامج والأنشطة القرآنية الشيخ أحمد صالح بوشلف، وأخصائي برامج وأنشطة قرآنية السيد حسين الطليحي.