حذر من الالتحاق بالحملات الغير مرخصة .. المالود: التنسيق مع مديرية أمن جسر الملك فهد لتسهيل أمور المعتمرين خلال إجازة اليوم الوطني

كشف رئيس شؤون الحج والعمرة بإدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف السيد خالد جاسم المالود عن استعدادات قسم شؤون الحج والعمرة لموسم عمرة إجازة اليوم الوطني خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

وقال المالود: أن قسم شؤون الحج والعمرة بالوزارة قام بالتنسيق مع مديرية أمن جسر الملك فهد وجوازات الجانب البحريني لتسهيل أمور المعتمرين البحرينيين خلال إجازة اليوم الوطني، مؤكداً على ضرورة التزام حملات العمرة باشتراطات تسيير الرحلات وبمتطلبات الأمن، وتوفير قوائم ببيانات المعتمرين مختومة ومصرحة من الجهات المعنية.

 

ودعا المالود حملات العمرة من التأكد من توفير كافة الخدمات التي تُسهل على المعتمرين أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، من ضرورة توفير الباصات المريحة والسكن اللائق والمرشدين المتخصصين، والتأكد من كتابة أسماء المسافرين على الحقائب والالتزام بمواعيد المغادرة.

 

وحذر المالود المواطنين والمقيمين من الالتحاق بالحملات غير المرخصة والتي تكون عادةً بأسعار زهيدة، مشيراً إلى أن قسم شؤون الحج والعمرة لن يتحمل مسؤولية أي أضرار تلحق بالمعتمرين المسجلين لدى الحملات غير المرخصة، سواء من ناحية سوء الخدمة أو التعطيل أو النصب والاحتيال أو التعرض للمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، داعياً الراغبين في أداء مناسك العمرة الإطلاع على قائمة الحملات المرخصة من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.islam.gov.bh ، أو الاتصال على قسم شؤون الحج والعمرة خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً على الأرقام التالية 17812854- 17812868.