تنفيذًا لأمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.. افتتاح وإعادة تأهيل أربعة من دور العبادة في مدينة عيسى وجرداب ومدينة حمد والدراز

تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بإطلاق خطة تطوير لدور العبادة في كافة محافظات مملكة البحرين، وافتتاح وترميم وتأهيل 20 مسجدًا تابعًا لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة لسرعة البدء في تصميم وبناء 12 مسجدًا بمدينة سلمان، افتتح معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مسجد الرسول الأعظم (ص) الكائن في منطقة مدينة عيسى بعد إتمام الصيانة الشاملة، وذلك بحضور أعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية، وعدد من المسؤولين.

وخلال حفل افتتاح المسجد، الذي أقيم صباح اليوم الأربعاء، أكد معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على ما شهدته مشروعات بناء وإعمار دور العبادة من توسع كبير في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف إلى أن تشييد وإعمار بيوت الله يعكس مكانة المساجد في وجدان أبناء البحرين، ويؤكد اهتمام القيادة بإعمار وتشييد وصيانة دور العبادة بالمملكة إيمانًا منها بأهمية الرسالة العظيمة التي يضطلع بها المسجد في بناء المجتمع وإقامة الشعائر الدينية وتعزيز القيم والمثل العليا، مثمنًا في ذات السياق دور أصحاب الأيادي البيضاء لما جسدوه من شراكة مجتمعية حقيقية بإسهامهم في إعمار وصيانة دور العبادة.

كما افتتح رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح وبحضور أعضاء المجلس ومدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني مسجد الثمن الكائن في منطقة جرداب وذلك بعد إتمام الصيانة الشاملة وتوصيل التيار الكهربائي للمسجد.

ونوه رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية وأعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية بما تحظى به سائر دور العبادة في المملكة من دعم كبير في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، ومتابعة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بشأن تلبية احتياجات الأهالي من الخدمات الدينية وتهيئة أفضل السبل للمصلين.

وأشاد الصالح بأمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإطلاق خطة تطوير لدور العبادة في كافة محافظات مملكة البحرين البحرين، والبدء بها فوراً، مؤكداً أن أمر سموه هو تجسيد لما توليه قيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه من رعايةٍ دائمةٍ لدور العبادة في مملكة البحرين، ودعم راسخ للعمل الوقفي والخيري والإنساني.

وعلى صعيد متصل، أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لداري العبادة التالية أسماؤها:

– السيدة خديجة بمدينة حمد

– الدراز الكبير بمنطقة الدراز

وأكدت الإدارة حرصها على ضمان جودة أعمال الصيانة وأنها ماضية في استكمال صيانة جميع دور العبادة التي أمر  صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتأهيلها وصيانتها.

وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك رفع الجميع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمـير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى أبناء البحرين الكرام، والأمتين العربية والإسلامية، ضارعين إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبات باليمن والخير والبركات.