بمشاركة 68 متسابقاً ومتسابقة من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة.. د.القطان: جائزة البحرين الكبرى السابعة والعشرون تختتم تصفيات مسابقة أجران

 

تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، اختتمت إدارة شؤون القرآن الكربم بالوزارة مؤخراً تصفيات مسابقة أجران، وهي إحدى مسابقات جائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها السابعة والعشرين وتختص بذوي الإعاقة الذهنية البسيطة، وذلك بمركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل.

صرح بذلك الدكتور محمد طاهر القطان الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية بالوزارة، وأضاف أن الرعاية الملكية السامية لهذه الجائزة على مدى 27 عاماً، تعكس اهتمام وحرص القيادة الحكيمة على خدمة كتاب الله تعالى ونشر تعاليمه وقيمه بين مختلف فئات المجتمع والعناية بحفاظ القرآن الكريم وحملته وطباعة المصحف، مستذكراً في ذات السياق الدور الرائد للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة باعتباره المؤسس الأول لها، إذ ارتقت وتطورت هذه الجائزة تحت إشرافه ورؤيته السديدة، ويواصل المسيرة في ذلك معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وسعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

وأوضح القطان أن الجائزة شهدت تطوراً ملحوظاً، من حيث تحولها لمظلة كبيرة تضم تحتها سبع مسابقات، كما تضم كل مسابقة عدداً من الفروع للذكور والإناث، لافتاً إلى أن إجمالي عدد المشاركين في الجائزة بلغ (4063) متسابقاً ومتسابقة، بواقع (2003) من الذكور و (2060) من الإناث، موزعين على مختلف مسابقات الجائزة، وقد بلغ عدد المشاركين في مسابقة أجران (68 متسابقا ومتسابقة)، بواقع (46) من الذكور و (22) من الإناث.

الجدير بالذكر أن جائزة البحرين الكبرى انطلقت في العام 1996م، وتقام سنوياً بتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وتحظى بشراكة مجتمعية مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الداخلية، ووزارة التنمية الاجتماعية. وتهدف الجائزة منذ انطلاقها إلى تبني حفظة القرآن الكريم المتميزين.