بمشاركة 163 نزيلاً ونزيلة بمراكز الإصلاح والتأهيل.. جائزة البحرين الكبرى في دورتها السابعة والعشرين تختتم تصفيات فرع غفران

برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، اختتمت إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تصفيات مسابقة غفران، وهي الفرع الثالث من الفروع المجتمعية بجائزة البحرين الكبرى في دورتها السابعة والعشرين، والتي تقام سنوياً بتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

 

وفي هذا الصدد، أكّد الدكتور محمد طاهر القطان الوكيل المساعد للشؤون الاسلامية بأن عدد المشاركين في مسابقة غفران بلغ 163 متسابقاً ومتسابقة من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، منهم 154 نزيلاً من مركز الإصلاح والتأهيل بمنطقة جو ومركز الحبس الاحتياطي بمنطقة الحوض الجاف، و9 نزيلات من مركز إصلاح وتأهيل النزيلات بمدينة عيسى.

 

وقال إنّ مسابقة غفران تُقام بالتنسيق مع وزارة الداخلية، والتي تستهدف منذ انطلاق المسابقة الكبرى مشاركة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في خدمة كتاب الله عزَّ وجلَّ والعناية به حفظاً وتلاوة وتعليماً وعملاً، وتبني نوعيَّة متميِّزة من حفظة كتاب الله وإعدادهم ليكونوا دعاة خيرٍ وعامل إصلاح في مجتمعهم وأمتهم، وهي في مضمونها تتوافق مع المساعي الرامية إلى إصلاح النزلاء وإتاحة فرص التعلم وحفظ القرآن الكريم.

 

وأوضح القطان بأنّ مرحلة تصفيات مسابقة غفران أُجريت وفقاً للدليل التنظيمي للمسابقة وتحت إشراف لجنة التحكيم للنزلاء المشكلة من فضيلة الشيخ وليد حسن جناحي، وفضيلة الشيخ حمد محمد العايد، وفضيلة الشيخ عبدالله مصطفى محمد، فيما شُكلت لجنة التحكيم للنزيلات من الأستاذة أميرة علي جناحي، والأستاذة شريفة العباسي، والأستاذة بتول الكوز.

 

يُشار إلى أنّ تصفيات غفران لنزلاء سجن جو عقدت في 14 نوفمبر الماضي، وتصفيات نزلاء الحوض الجاف في 29 نوفمبر الماضي، فيما عقدت تصفيات النزيلات في 14 ديسمبر الجاري، وراعت اللجنة تقييم المتسابقين وفقاً للمعايير المقررة ومن أبرزها تقييم الحفظ والتجويد العملي، وتقييم الوقف والابتداء، وجمال الصوت وحسن الأداء والتفسير، ومن المقرر إعلان النتائج النهائية في الحفل الختامي للجائزة بعد انتهاء التصفيات لكافة الفروع المتبقية من المسابقة.