بعثة الحج البحرينية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع ٦١ حملة حج.. فتح باب الحجز في حملات الحج من اليوم الخميس.. السماح بتسجيل الأجانب المتزوجين من بحرينيين وأبنائهم في حملات الحج البحرينية

 

 

 

عقدت بعثة مملكة البحرين للحج اجتماعًا تنسيقيًا اليوم مع مسؤولي حملات الحج البحرينية، والبالغ عددها ٦١ حملة، لمناقشة الترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام ١٤٤٤هـ، وذلك ضمن الاستعدادات المبكرة الهادفة إلى ضمان بذل أقصى الجهود الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات للحجاج، تحقيقًا للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

ورفعت بعثة مملكة البحرين للحج برئاسة فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان، خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لما تبذله من جهود كبيرة في تسخير كافة الإمكانيات وتوفير أعلى درجات العناية لضيوف الرحمن.

وثمن فضيلة الشيخ عدنان القطان خلال ترؤسه ملتقى الحج السنوي الاستراتيجية التطويرية التي تنفذها وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، ومنها تعزيز التنافسية في تقديم الخدمات للحجاج، لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأكد عودة عدد حصة الحجاج البحرينيين كما كان عليه قبل الانتشار العالمي  لجائحة كورونا (كوفيد19)، وهو ٤٦٢٥ حاجًا، كاشفًا عن السماح بتسجيل أبناء المرأة البحرينية المتزوجة من غير بحريني وأزواجهم في حملات الحج البحرينية، وكذلك المرأة الأجنبية المتزوجة من بحريني، وذلك بتخصيص ٧ مقاعد في كل حملة.

هذا وأعلن رئيس بعثة مملكة البحرين للحج أنه اعتبارًا من اليوم الخميس ٢ مارس ٢٠٢٣م يمكن للراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام البدء في حجز أماكنهم في حملات الحج البحرينية المرخصة، مشيرًا إلى أن آخر موعد لتسجيل بيانات الحجاج في المسار السعودي هو ١٩ مايو المقبل، داعيًا إلى المبادرة في التسجيل ليتمكن أصحاب الحملات من إجراء الترتيبات اللازمة بشكل مبكر.

وأكد على ضرورة التزام أصحاب الحملات بالتوجيهات، سواء تلك الصادرة عن اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، أو من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، شاكرًا ومقدرًا جهود كافة الشركاء على تعاونهم مع بعثة مملكة البحرين للحج في خدمة الحملات وتيسير شؤون حجاجهم على الوجه الأفضل.

ودعا أصحاب الحملات أو من ينوب عنهم إلى الحرص على حضور الدورات التدريبية التي يعقدها قسم شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بهدف تطوير وتحسين أداء الحملات لتقديم أفضل الخدمات.

وأعرب رئيس وأعضاء بعثة مملكة البحرين للحج عن خالص الشكر والتقدير للجنة العليا لشؤون الحج والعمرة برئاسة سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، على جهودهم ومتابعتهم المستمرة لمساندة أعمال البعثة وتحسين جودة الخدمات المقدمة لحجاج مملكة البحرين بما يعينهم على أداء المناسك بيسر وسهولة.