“بعثة الحج البحرينية” تعقد اجتماعها الأخير قبل انطلاق الفوج الثاني

انطلقت السبت، أولى رحلات الحج من مملكة البحرين عبر المنفذ الجوي، فيما عقدت بعثة البحرين للحج الجمعة بمركز أحمد الفاتح الإسلامي اجتماعها الأخير برئاسة نائب رئيس البعثة د.محمد القطان قبل انطلاق الفوج الثاني للمشاعر المقدسة الإثنين، وبحضور أعضاء البعثة البالغ عددهم 144 فرداً.
وأشاد نائب رئيس البعثة بجهود صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، على الدعم المستمر والاهتمام البالغ والتوجيهات السديدة التي ساهمت في تحقيق النجاح وحسن الأداء وإتقان العمل، كما وجه الشكر لحكومة خادم الحرمين الشرفين والممثلة بوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، والجهات المختصة في الديار المقدسة.

وأثنى القطان، على دور وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، من خلال حرصه على تطوير الخدمات المقدمة وتحسين جودة الخدمات المقدمة في هذا المجال من خلال المتابعة المستمرة من قبل فضيلة الشيخ عدنان القطان.
وأوصى القطان أعضاء البعثة بتقوى الله والتعاون على البر والتقوى واحتساب الأجر من الله تعالى، والتحلي بالأخلاق السامية، والتعامل الحسن مع جميع المراجعين من مقاولين وحجاج وضيوف لتقديم الرسالة السامية.

وأكد أهمية الالتزام بالأنظمة التي من شأنها السعي لتأهيل أفضل الخدمات للجميع، من أجل الإسهام في إنجاح موسم الحج، مشيداً بأهمية دور المرأة البحرينية من خلال خدمتها لحجاج بيت الله الحرام.
وشدد القطان على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه وزارات وهيئات مملكة البحرين منها، وزارة الصحة، ووزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة شؤون الإعلام، والقيادة العامة لقوة دفاع مملكة البحرين، وجمعية الهلال الأحمر البحرين وغيرها من الجهات.

من جانبه، أشار رئيس قسم شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد المالود إلى أن بعثة البحرين تتكون من مجموعة من اللجان، تشمل اللجنة الإعلامية، واللجنة الأمنية، واللجنة الطبية، ولجنة الخدمات الميدانية والتفويج، ولجنة التخطيط الهندسي، ولجنة تقنية المعلومات، ولجنة المواصلات، ولجنة الكشافة، ولجنة المتابعة والتقييم.

يشار إلى أن الفوج الأول المتمثل بلجنة التجهيزات انطلق قبل أيام، وينطلق الفوج الثاني والثالث الأسبوع القادم يومي الإثنين والأربعاء.