“الإمام الشافعي للعلوم الشرعية” يحتفي بتخريج طلابه

أقام معهد الإمام الشافعي للعلوم الشرعية المرخص من قبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مؤخرًا حفل تخرج طلاب المعهد، وذلك بمقر صالة فاطمة الشكر للمناسبات.

وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مشرف المعهد رئيس المجلس الاستشاري الأستاذ / فيصل بن محسن العرجاني مستهلاً حديثه بقوله تعالى “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، منوهاً بأن العمل بالمعهد منذ تأسيسه في العام 2004م، مستمر على تحقيق أهدافه في نشر العلم الشرعي بنهجه الوسطي وتأهيل الدعاة لتحصين المجتمع بالثقافة الإسلامية، فكان المعهد بكادريه الإداري والتعليمي يسعى دائماً للتطور والتحديث.

وأضاف العرجاني قائلًا: في ظل جائحة كورونا كان التحدي في الاستمرار بالعطاء عبر التعلم عن بعد، من خلال البث المباشر عبر التطبيقات الذكية، وإقامة المسابقات والدورات العلمية والمهارية، ورفعها بشكل مستمر على صفحات المعهد بالموقع الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

مؤكداً أن ما تنعم به بلادنا في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، من انتشار المعاهد الشرعية التي احتضنت الطلاب، وفتحت أبوابها في ربوع المملكة، إنما هي نعمة من الله تعالى، حفظتها حكمة قيادتنا الرشيدة، وتشهد تلك المعاهد إقبالاً كبيراً نظراً لما تحظى به من دعم معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، الذي لا يألوا جهداً في كل ما من شأنه الرقي بمستواها وتطويرها.

 

ثم قدم عضو الهيئة التعليمية فضيلة الشيخ محمود آدم قصيدة شعرية مهداه لخريجي المعهد، كما ألقى الطالب/ ممدوح الذوادي كلمة الخريجين شاكراً بها القائمين على المعاهد الشرعية بالوزارة وأسرة المعهد ممثلة بمشرفها ومجلسها الاستشاري وكادرها الإداري والتعليمي على عطائهم اللامحدود والجهود الحثيثة المتواصلة لتذليل كافة العقبات التي قد تطرأ على العملية التعليمية .

حضر الحفل كل من: سعادة النائب الدكتور/ عبدالله الذوادي، وسعادة النائب/ باسم المالكي، وسعادة النائب/ ياسين زينل، ورئيس جمعية مدينة حمد الخيرية، وعدد من وجهاء مدينة حمد، والسادة أعضاء المجلس الاستشاري، والأفاضل أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالمعهد.

وعلى صعيد متصل، أقيم حفل تكريم طالبات المعهد، بحضور رئيس المعاهد والمراكز الدعوية السيدة/ رحاب علي إبراهيم حيث تفضلت بتكريم السيدات أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية بالإضافة إلى تكريم خريجات المعهد.