اعتماد نتائج التقييم السنوي للعام 2020.. وزير العدل يكرم المراكز والحلقات القرآنية الفائزة.. وصرف المكافآت التشجيعية لهم وللمحفظين المتميزين والطلبة حفظة الخمسة أجزاء من القرآن الكريم

أقامت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف حفل تكريم مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم الفائزة في التقييم السنوي لعام 2020م، ويأتي هذا الحفل في إطار أهداف الوزارة الرامية إلى تقدير ودعم جهود المراكز والحلقات القرآنية والقائمين عليها، وتشجيعاً لهم على تكثيف الجهود لزيادة فاعلية المخرجات وتطوير الأداء ضمن الخطط والبرامج السنوية.

وفي بداية الحفل أثنى معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، على الجهود المبذولة في خدمة القرآن الكريم من قبل القائمين على المراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم، والتشجيع على الاستمرار والمثابرة في دراسة وحفظ كتاب الله الكريم، في إطار من السعي المشترك إلى تحقيق النتائج المشرفة والمخرجات المشهودة على أرض الواقع، كما أثنى على جهود وتميز المراكز والحلقات الفائزة في التقييم السنوي للعام 2020.

وتفضل معالي الوزير بتكريم رؤساء ومشرفي المراكز والحلقات الفائزة في التقييم السنوي، وقد حضر الحفل القاضي عيسى سامي المناعي وكيل العدل والشؤون الاسلامية، والدكتور محمد طاهر القطان الوكيل المساعد للشؤون الاسلامية، وعبدالله قحطان العمري مدير إدارة شؤون القرآن الكريم وعدد من موظفي الوزارة ورؤساء ومشرفي مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم الفائزة في التقييم.

وجاءت نتائج التقييم السنوي لمراكز تحفيظ القرآن الكريم من الدرجة الأولى بحصول مركز أم الدرداء الصغرى للنساء على المركز الأول، بينما حصل مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للرجال على المركز الثاني، ومركز سارة للنساء على المركز الثالث.

أما بالنسبة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم من الدرجة الثانية فحصل مركز الشفاء بنت الحارث للنساء على المركز الأول، ومركز السيدة فاطمة – رضي الله عنها – للنساء على المركز الثاني، ومركز شيخان وشريفة الفارسي للنساء على المركز الثالث.

وفازت حلقة مركز النبأ العظيم للرجال بالمركز الأول من بين حلقات تحفيظ القرآن الكريم، ومركز النوار بنت مالك للنساء بالمركز الثاني، ومركز ماجد الزياني للنساء بالمركز الثالث، ومن ثم تأتي الحلقات التالية تباعاً وهم كلاً من حلقات مركز البرهان للنساء، حلقات جامع مدينة حمد للنساء، حلقات مركز شيماء بنت الحارث للنساء، حلقات جامع فاطمة المعاودة للنساء، حلقات مسجد الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله آل خليفة للرجال، حلقات مركز بصائر الهدى للنساء، حلقات مسجد الحسن بن علي للرجال، حلقات مركز محمود الكوهجي للنساء، حلقات مسجد الصحابة للنساء.

والجدير بالذكر أن تقييم أداء المراكز والحلقات القرآنية السنوي يكون وفق معايير تعليمية وتربوية وإدارية، مثل المخرجات التعليمية في البرامج الدراسية سواء برنامج التأسيس على القراءة العربية وبرنامج حفظ القرآن الكريم وبرنامج التلاوة الصحيحة وبرنامج التلاوة وعلم التجويد، إضافة إلى مخرجات القراءات والإجازات القرآنية، والمشاركة في المسابقات القرآنية المحلية والدولية، ومدى كفاءة العمليات الإدارية، والأنشطة والبرامج التربوية، وذلك وفقاً للقرارات المنظمة لعمل مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه.

كما واعتمد معالي الوزير نتائج التقييم السنوي للعاملين بالمراكز والحلقات القرآنية للعام 2020، سواء كانوا موجهين ومجيزين أم معلمين وإداريين، وكذلك نتائج طلبة مراكز وحلقات التحفيظ لمن أتموا حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم، وسيتم صرف مكافآت تشجيعية للفائزين من مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم، وصرف مكافآت للأفراد المتميزين والبالغ عددهم (44) من العاملين في تلك المراكز والحلقات، وكذلك صرف مكافآت الطلاب التشجيعية لحفظ الخمسة أجزاء من القرآن الكريم وعددهم (2567) طالب.

وختاماً تقدم معالي الوزير بخالص التهنئة لكافة الفائزين في التقييم السنوي، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، كما توجه بالشكر إلى القائمين على إدارة شؤون القرآن الكريم على الجهود الحثيثة المبذولة من قبلهم في متابعة كافة شؤون مراكز وحلقات حفظ القرآن الكريم ومنتسبيها وضمان حسن سير العملية التعليمية.